>

Header Ads

آخر الأخبار
recent

لماذا القراصنة يفضلون استخدام نظام التشغيل لينكس | Linux



لماذا يستخدم القراصنة لينكس؟ 
نظام التشغيل لينكس لديه ميزات مذهلة تجعله أكثر سيطرة من غيره من أنظمة التشغيل إضافة إلى أنه نظام تشغيل مفتوح المصدر ومدفوعة من قبل النسخة القديمة Unix.ورغ العديد من المميزات على أي نظام تشغيل الأخرى ، القراصنة  و الخبراء الأمنيين يفضلون استخدام لينكس. ونحن نعلم أنظمة التشغيل الأخرى هي محبوبة أكثرعند الناس ولها شعبية كبيرة في الاستخدام ولكن لينكس لديه العديد من المميزات الخاصة التي تجعله أكثر قوة من غيره.
  1. نظام التشغيل لينكس هو نظام مفتوح المصدر والحصول عليه أمر سهل بالنسبة للعديد من الانظمة، إضافة إلى أن البرامج الخاصة به تكون خالية تقريبا من أي تكلفة، كما أنه نظام قوي يثبت ذلك من خلال أدائه .
  2. يستخدم في العديد من التطبيقات إستنادا للمصداقية والحماية كإستعماله في مختلف تطبيقات الويب و مختلف الأنظمة المدمجة، والعديد من التطبيقات.
  3. يتمتع بواجهة سطر الاوامر أو ماتعرف بشاشة الدوس في ويندوز ،قوية تمكنك من الوصول الكامل لعتاد الجهاز ويعطيك صلاحيات كاملة لذلك ، كما انه  يحافظ على أدائه حتى ولو كانت الذاكرة ممتلئة بشكل كامل.
  4. نأتي للخطوة الاهم وهي التطوير ،التطوير على لينكس أمر سهل جدا أنك تتعلم التعامل مع تكبيقات النطام والتعديل عليها ،كما قلنا سابقا بالنظام  مفتوح المصدر والتطبيقات الخاصة به أيضا مفتوحة المصدر ،كما تعتبر العديد من تطبيقات لينكس المجانية (مفتوحة المصدر) و الحزم الخاصة بنظام Unix من بين المراجع الكبير لتعلم التطوير وتحليل الأنظمة.
  5. كما ان معظم توزيعات نظام التشغيل لينكس تاتي مع أدوات خاصة بإختبار الإختراق سواء على مستوى الشبكات أوعلى مستوى التتبع البرمجي(إختبار الثغرات).

ليست هناك تعليقات: